Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الموقع غير الرسمي لثانوية عبد الرحمان زكي التأهيلية
Archives
Newsletter
الموقع غير الرسمي لثانوية عبد الرحمان زكي التأهيلية
  • هذا الموقع التربوي يهدف إلى تقديم المساعدة والدعم لتلاميذ الشعب العلمية و الأدبية بالسلك الثانوي التأهيلي وذلك بتقديم ملخصات للدروس وتمارين تقويمية معززة بالتوجيهات وبالحلول بالإضافة إلى تمارين توليفية للبحث، ونماذج من الفروض والإمتحانات الموحدة التجريبية
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
28 février 2007

ثانوية عبد الرحمان زكي التأهيلية


*الموقــع قيــد الإنجـــــــاز*


bismi

اقرأ بسم ربك الذي خلق , خلق الانسان من علق ,اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم , علم الانسان مالم يعلم ---- صدق الله العظيم


26990483_p

أعزائي الطلبة:-
إننا على مشارف منتصف السنة الدراسية فإذا كانت الإنطلاقة سليمة فإن النتائج تكون مضمونة..فالنبتة إذا راعاها الفلاح من بداية نموها الى نهايتها فإنها تعطي ثمارها..
النصيحة الأولى: تنظيم الوقت
يجب على التلميذ أن يضع جدولا للأوقات التي يدرس في الثانوية و الوقت الباقي يخصصه لمراجعة المواد التي درسها
في ذلك اليوم حسب أهميتها من حيث الإختصاص.طبعا يجب وضع فواصل زمنية للراحة بين كل مادة و أخرى.
و أن يحدد الأقصى زمن يستطيع الإستيعاب فيه فلا يسهر لساعات طويلة كأن يتعدى منتصف الليل. لأن الخلايا العصبية
متعبة و نفد المخزون الطاقوي فيجب على الطالب أن ينام لتمكين الخلايا العصبية من تصنيع الطاقة.
و قبل أذان الفجر ينهض و يصلي ركعتين وبعد صلاة الفجر و الصبح يقوم بمراجعة الدروس المستعصية..
و لا يترك التلميذ نفسه بدون مراجعة إلى أن يصل وقت الإمتحانات أو الفروض
النصيحة الثانية :إستيعاب الدروس و حفظها
يجب أن يستوعب و يفهم جيدا الدروس التي تستلزم الحفظ قبل حفظها و ذلك في الفترة الصباحية..
فيقوم بوضع قصاصات يلخص فيها الدروس على شكل نقاط أو أفكار جد مختصرة و يحافظ عليها للمراجعة في نهاية السنة
و يستعمل في ذلك ألوان مختلفة لجلب النظر و ترسيخها في الذهن..
أما الدروس الأخرى مثل الرياضيات و الفيزياء فيستعمل القصاصات في كتابة القوانين ..لحفظها و هي تحفظ آليا
بتطبيق أكبر عدد ممكن من التمارين ..كلما زاد التلميذ من حل التمارين كلما زادت فرصته في النجاح..
النصيحة الثالثة : الخط و تنظيم الورقة
إن كان خطه و اضحا فهذا هو المبتغى..و إن كان غير مفهوم يجب أن يحاول أن يكثر الكتابة و يحرص في كل مرة أن يحسنه و و يحاول أن يسرع في الكتابة حتى يكتسب ملكتين وضوح الخط و سرعة الكتابة.
و عند تقديم ورقة الإجابة فيجب أن تكون مشرفة واضحة الخط نظيفة و منظمة وهذا يعكس شخصية التلميذ.
و أخير فأفضل الأعمل يبدأ بها هي بسم الله و خير الأعمال ينهيها هي الحمد لله.
و أرجو أن أكون قد أفدت
المردود المطلق يكون موزعا كالتالي :
30% للإستيعاب و الفهم و الحفظ
40 % للتطبيقات:حل التمارين و المواضيع إلخ..
30 % تقديم الورقة: الخط المفهوم . وتنظيم ورقة الإجابة. ترقيم الإجابات والتعبيرالواضح و المفهوم .
أتمنى لكل من جد و بذل مجهودا التفوق في هذه الشهادة .
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

منقــــــــــــــــــــــــــــــــــول للإفادة


199034pvi7k3vb2a

دلــيـل التوجيه المدرسي لسنة 2008/2009

* خاص بالباكالوريا  *

إضغط هنـــــا من أجــل التحمـــيل  : dalil2009


Publicité
Commentaires
R
je remercie se site car il m'aide beaucoup dans mes exames et je suis tres fier de voir commes ses sites et j'estime de le voir dans les plus beaux formes
F
je vous remercie pour les leçons c vraiment formidables
Publicité
الموقع غير الرسمي لثانوية عبد الرحمان زكي التأهيلية
Albums Photos
Derniers commentaires
Publicité